على جميع السادة أعضاء هيئة التدريس المتعاونين للفصل الدراسي ( ربيع 2015 ) ضرورة مراجعة القسم المالي بالمعهد وذلك لغرض إستلام صكوكهم الخاصة بمستحقاتهم المالية تعلن إدارة المعهد العالي للعلوم والتقنية العزيزية عن حاجة المعهد لأعضاء هيئة تدريس متعاونين وذلك في تخصصات الإتصالات والبرمجة والبصريات الطبية فعلى من تتوفر فيه الشروط المطلوبة سرعة الإتصال بمكتب الشؤون العلمية بالمعهد عن طريق زيارة المعهد الكائن بمدينة العزيزية

المسجل العام

يتولى مكتب التسجيل والدراسة والامتحانات الإشراف على نظام الدراسة والامتحانات ومتابعة الطلبة وله على وجه الخصوص القيام بالآتي: -

  1. تلقي طلبات القبول للدراسة وتسجيل الطلاب وإعداد السجلات والكشوفات المتضمنة لكافة المعلومات عنهم.
  2. تنظيم وحفظ الملفات الشخصية الخاصة بطلبة المعهد وإعداد بطاقات التعريف اللازمة لذلك.
  3. التنسيق مع وحدة الامن والسلامة المهنية في كل الإجراءات والتعميمات المتعلقة بالطلبة.
  4. إعداد الإحصائيات والبيانات التفصيلية عن أعداد الطلاب المقيدين. بالمعهد حسب جنسهم وسنواتهم الدراسية وشعب تخصصاتهم وأية معلومات أخرى وكذلك الطلبة الخريجين والمتوقع تخرجهم خلال الفصل الدراسي وإعداد المعهد عنهم.
  5. الإشراف على الامتحانات وإعداد لجان المراقبة ومراجعة وتدقيق النتائج النهائية للامتحانات واعتمادها من الأقسام العلمية ومدير عام المعهد بالتنسيق مع اللجان المختصة بذلك.
  6. اعداد شهادات تخرج للطلبة الخريجين وكذلك وثائق النجاح وكشوف الدرجات من واقع السجلات المعتمدة وعرضها على مدير عام المعهد لاعتمادها.
  7. إعداد التقارير العلمية عن سير الدارسة والامتحانات بالمعهد دوريا وتقييم مستواها العلمي ووضع خطة للدراسة بالتنسيق مع مكتب الشؤون العلمية.
  8. إعداد الجداول الدراسية وجداول القاعات الدراسية والورش والمعامل بالتنسيق مع المكاتب والاقسام ذات العلاقة.
  9. تطبيق التشريعات المنظمة للدارسة والامتحانات داخل المعهد واقتراح سبل تطوريها.
  10. الاشراف على كافة النشاطات الفكرية والعلمية للطلبة واقتراح برامج المسابقات الطلابية والفكرية والرياضية والاهتمام بالمعارض الفنية وإقامة المهرجانات الثقافية.
  11. تذليل الصعاب ومعالجة المشاكل التي تواجه الطلبة أثناء الدراسة والتدريب على تمتين الروابط بينهم.
  12. التنسيق مع اتحاد الطلبة في كل ما يتعلق بالطلبة.
  13. متابعة المخالفات المرصودة من الطلبة واحالتها الى جهة الاختصاص ومتابعة تنفيذ الإجراءات التأديبية المختلفة.
  14. الاشراف على لوحة الإعلانات الخاصة بالطلبة والعمل على شرح وتفسير اللوائح والتعليمات والمنشورات الخاصة بيهم.
  15. إعداد التقارير السنوية والدورية عن نشاط المكتب.
  16. أية اعمال أخرى تسند إليه وتدخل في نطاق اختصاصه.